منصة PS5 باعت ثلاثة أضعاف منصة Xbox Series X/S في 2023

كان من المفترض أن تؤدي إصدارات الألعاب هذا العام و اختفاء قيود البيع السابقة إلى زيادة المبيعات لجميع المنصات المنزلية سواء PS5 أو Xbox Series في السوق خلال عام 2023، ولكن يبدو أن بعض الأجهزة كانت أكثر حظًا من البعض الآخر هذا العام. 

وفقًا للتقديرات المقدمة من شركة التحليل Ampere، والتي تمت مشاركتها في تقرير نشرته صحيفة Financial Time، شهد جهاز PS5 نموًا كبيرًا عن السنة الماضية بنسبة 65%، حيث تم بيع 22.5 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم على مدار عام 2023 ولكن في المقابل، انخفضت مبيعات Xbox Series X/S بنحو 15%، حيث تمكنت المنصة من بيع 7.6 مليون نسخة فقط، أي ما يقرب من ثلث ما باعته منصة سوني.

وفي الوقت ذاته باعت Nintendo Switch حوالي 16.4 مليون جهاز، بانخفاض قدره 18٪ عن العام الماضي ولكن لا يزال أكثر من ضعف الجيل الحالي من Microsoft، ويعتبر انخفاض مبيعات Nintendo شيء مبرر جدًا بسبب أن المنصة تعتبر على وشك الإنتهاء ونحن مقبلون بحسب الشائعات على الجيل الجديد من Nintendo.

أعلنت شركة Sony مؤخرًا أن جهاز PS5 باع أكثر من 50 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، في حين بلوغ مبيعات Nintendo Switch إلى 132.46 مليون نسخة اعتبارًا من 30 سبتمبر، وبالنسبة إلى مبيعات Xbox Series X/S فقد بلغت 21 مليون نسخة مباعة بحسب ما ورد خلال شهر يونيو هذا العام.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button